آخر الأحداث والمستجدات 

مدينة مكناس خارج اتفاقيات وقعها مجلس الجهة في مجال الثقافة والشباب والرياضة

مدينة مكناس خارج اتفاقيات وقعها مجلس الجهة في مجال الثقافة والشباب والرياضة

وقع مجلس جهة فاس مكناس، يومه الجمعة، اتفاقيات شراكة في مجال الثقافة والشباب والرياضة والاتصال، نصيب مكناس منها لا يرقى الى تطلعات ساكنة العاصمة الاسماعيلية.

فبعد تبخر مشروع المسرح الكبير الذي كان من المفترض ان يشيد بفضاء منتزه الرياض، وتبخر حلم ملعب مكناس الكبير، جاء الدور على مجلس الجهة الذي يعرف تمثيلية قوية لمدينة مكناس داخله، سواء ممن انتخبوا باسمها أو من يقطنون بها ولهم مشاريع استثمارية بها وهم أعضاء بارزون بمكتب مجلس الجهة، ليكرس سياسة الاقصاء ومنح فتات المشاريع لمدينة مكناس.

 

نصيب مكناس اليوم من الاتفاقيات التي وقعها مجلس العنصر والصقلي والبوقرعي وأوزين، مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة والاتصال هو اتفاقية يتيمة تتعلق بتأهيل الموقع الأثري وليلي الذي يبعد عن مدينة مكناس بأزيد من 20 كلم،ويعتبر امتدادا للتسويق السياحي لمدينة فاس، خصص لها غلاف مالي إجمالي قدره 14 مليون درهم تساهم فيه الجهة ب 7مليون درهم. الى جانب حصتها من مشروع إنعاش قطاع الرياضة بالجهة الذي خصصت له 510.80 مليون درهم تساهم فيها الجهة ب 255.40 مليون درهم، موزعة على أقاليم الجهة التسعة.

 

سياسة المركزية الجهوية جاء مجلس الجهة ليكرسها بدوره ويتفنن في ذلك، في غياب نخبة من منتخبي العاصمة الاسماعيلية قادرة على الترافع من أجل المدينة، حيث تمثل المشاريع الموقعة مؤخرا قبيل موعد الانتخابات ولازالت حبرا على ورق، مظهرا حيا لفشلهم الذريع.

 

ليس فقط مجلس الجهة الذي أقصى القطب الثاني للجهة مكناس من المشاريع الحيوية، بل سبقته كل من غرفة التجارة والصناعة والخدمات ومعها غرفة الصناعة التقليدية وقبلهما غرفة الفلاحة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-04-16 18:25:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك